أكادير والجهةالرئيسية

تنقيل المدير الجهوي للضرائب بأكادير إلى وجدة و تعيين مدير جديد

علمت “صباح أكادير”، أن السيد سعيد أورشاكو، الذي كان يشغل منصب المدير الجهوي للضرائب بأكادير، قد تم تغييره، حيث انتقل للعمل إلى وجدة ليشغل نفس المنصب.

و يأتي تنقيل السيد سعيد أورشاكو إلى وجدة في سياق حركة تنقيلات قامت بها الإدارة العامة للضرائب، حيث تم تنقيل  السيد عمر بوعنان، المدير الجهوي للضرائب بوجدة إلى أكادير  ليشغل المنصب نفسه.

إعادة تعيين السيد  سعيد أورشاكو على رأس المديرية الجهوية للضرائب بوجدة، كان ذلك منتظرا،  بالنظر إلى التجربة الكبيرة و الخبرة الواسعة التي راكمها في مساره المهني و تقلده العيديد من المناصب قبل أن يتم تعيينه مديرا جهويا للضرائب بأكادير ومنها إلى وجدة.

كما يأتي إعادة تعيين السيد سعيد أورشاكو، لما أبان عنه الرجل خلال تقلده لمنصب المدير الجهوي بأكادير، و الذي عرف عنه، قدرة في الإدارة و التسيير و التواصل و أبدى نجاعة في تغطية جزء و اسع من جهة سوس ماسة و تعميم خدمات الإدارة الضريبية و استخلاص واجباتها مع تصفية تامة لجميع المشاكل السابقة بين الإدارة و المرتفقين.

 و يحظى السيد سعيد أورشاكو الذي تم تنقيله إلى وجدة، بشبه إجماع من طرف كافة موظفي المديرية الجهوية وباقي الشركاء، و على كون الرجل يتوفر على حنكة وتبصر و مرونة و رباطة جأش والخبرة اللازمة، كما أن الدور الذي أبان  عنه خلال مرحلة أزمة كورونا و التي كانت لها انعكاسات سلبية على نسبة توقعات مداخيل الخزينة بالجهة.

 كل ذلك، يجعله من المؤهلين لشغل نفس المنصب من المسؤولية داخل المديرية الجهوية للضرائب بوجدة و بالنظر كذلك، إلى الدور المحوري الذي صارت تلعبه إدارة الضرائب في قلب السياسة العامة للدولة عموما، ومسايرة استراتيجية  العاهل المغربي في مجال الاستثمار وجلب الرأسمال الخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى