أخبار وطنيةالرئيسية

تفاصيل عملية نصب ضخمة بعقود وهمية بطلها صاحب وكالة عقارية ومستخدمة

تواصل عناصر الشرطة القضائية بطنجة التحقيق في عملية نصب ضخمة هزت المدينة وراح وضحيتها العشرات من الأشخاص الذين كانوا يحلمون بالهجرة عن طريق عقود عمل بالديار الأوروبية.

ويأتي ذلك، بعد أن تقاطرت العشرات من الشكايات على مصالح ولاية أمن طنجة بهذا الخصوص، ليتم فتح تحقيق دقيق للوصول لهوية المتورطين في هذه الفضيحة الجديدة، خصوصا بعد اكتشاف وجود امتدادات غير بريئة لإحدى الوكالات العقارية، كما يرتقب أن تكشف التحقيقات عن فرضيات حول تزوير جوازات السفر بغرض تمويه الضحايا .

وقد بينت الأبحاث الأولية، تعرض مجموعة من المواطنين للنصب والاحتيال من طرف شخص داخل مكتب لوكالة عقارية، والذي تسلم منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين 10 آلاف و30 ألف درهم مقابل وعود زائفة بمنحهم عقود عمل بالخارج أو واستصدار تأشيرات للسفر نحو أوروبا”.

واستمعت مصالح الأمن لستة عشر ضحية لهذه الأفعال الإجرامية، وحجزت 120 جواز سفر في اسم الغير كانت مودعة في الوكالة العقارية نفسها، كما قامت بتوقيف مالك هذه الوكالة ومستخدمة بها يشتبه في ارتباطهما بهذه الأنشطة الإجرامية، واللذين ثم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بينما لا زال البحث متواصلا بغرض توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط بشكل مباشر في ارتكاب عمليات النصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى