أخبار وطنيةالرئيسيةدراساتصحة وجمالمجتمع

تعرف على فوائد شرب الماء على الريق

ينصح الاختصاصيون دائما بشرب الماء بكثرة، بسبب فوائده العديدة على لجسم، أبرزها طرد السموم وترطيب الجسم ومساعدة أعضاءه على العمل بشكل أفضل، خصوصا إذا تم تناوله على معدة فارغة.

بدء اليوم بكوب كبير من الماء، يعود على الجسم بفوائد عديدة أبرزها تنظيف الجهاز الهضمي من السموم. SNRTnews يقدم 5 آثار صحية إيجابية، لشرب كوب من الماء على الريق.

1-  طرد السموم من الجسم

تتراكم السموم في الجسم أثناء النوم ليلا بسبب عدم الحركة، خصوصا في حال تناول وجبة العشاء، لذلك يساعد شرب كوب من الماء مباشرة بعد الاستيقاظ، على طرد السموم التي تتراكم في الأمعاء والأعضاء خلال النوم، كالدهون والبكتيريا والأملاح المتراكمة في الجسم.

2-  تنظيف الجهاز الهضمي 

من شأن شرب كوب كبير من الماء على معدة فارغة، أن يساعد على تخليص الجهاز الهضمي من السموم المتراكمة داخله، كما يسمح ذلك بإيقاظ عملية التمثيل الغذائي والتخلص من السعرات الحرارية بسهولة أكبر وبالتالي فقدان الوزن بوثيرة أسرع في حال اتباع نمط غذائي صحي بالموازاة.

3-  تجديد البشرة

يساهم شرب المياه صباحا، بتعزيز عملية ترطيب البشرة وحمياتها من الجفاف، كما يساعد ذلك على تجديدها وتقليل التجاعيد وتخفيف ظهور حب الشباب والقضاء على الهالات السوداء، بالإضافة إلى منح البشرة مظهرا أكثر حيوية.

4-  تعزيز طاقة الجسم

يساعد شرب المياه صباحا، في تعزيز طاقة الجسم مما يساهم في زيادة الشعور بالنشاط والحيوية. ويؤدي عدم استهلاك الجسم للماء ليلا إلى الشعور بالتعب والخمول خلال اليوم، في حال لم يتم تعويضه خلال الاستيقاظ.

5-  تقليل السعرات الحرارية

ينصح بشرب كوبين على الأقل من المياه، قبل تناول وجبة الفطور، من شأن ذلك أن يساهم في الشعور بالامتلاء وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

هذه العملية من شأنها بأن تقلل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها جسم الانسان. ولنتائج أفضل، ينصح الاختصاصيون بشرب الماء قبل 30 دقيقة على الأقل من تناول وجبة الفطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى