أكادير والجهةالرئيسية

تجار شارع تمادا بحي أدرار بأكَادير يشتكون من إغلاق المقاطع الطرقية الأربعة المؤدية إلى الشارع

عبداللطيف الكامل

أدى إغلاق المقاطع الطرقية المؤدية إلى شارع تمادا بحي أدرار بمدينة أكادير، إلى ركود اقتصادي منذ بداية أشغال تهيئة وتوسيع الطريق السريع بشمال حي أدرار،حيث نتج عن ذلك عدم وجود مقطع طرقي يؤدي إلى الشارع المذكور، مما كبد المحلات التجارية وخاصة بالجملة خسائر مالية باهظة.
ودفع هذا المشكل تجار هذا الشارع إلى تقديم شكاية إلى المجلس الجماعي لمدينة أكادير، توصلنا بنسخة منها، يطالبونه فيها بفتح طريق وإحداث مقطع طرقي يؤدي إلى شارع تمادا بحي أدرار على مستوى المنطقة الشمالية،وذلك حتى تستعيد المتاجر حركيتها التجارية.

وحتى تتمكن أيضا عربات نقل السلع المختلفة وشاحنات شركات التوزيع للمواد الغذائية وغيرها من تزويد المحلات التجارية بهذا الشارع بما تحتاجه يوميا من مواد وسلع.
وتجري حاليا ومنذ أسابيع أشغال تهيئة وتوسيع الطريق السريع بشمال حي أدرار،الرابطة بين مطارأكاديرالمسيرة وجماعة الدراركة من جهة وبين الميناء التجاري بأكادير من جهة ثانية،في إطارمشروع التهيئة الحضرية التي تمتد أشغاله من سنة 2020 إلى سنة 2024والذي جرى التوقيع عليه أمام أنظارجلالة الملك محمد السادس أثناء زيارته الأخيرة لمدينة أكادير ،في فبراير سنة 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى