سياسة

تأسيس الجمعية الوطنية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.. وانتخاب عبد الله غازي عن جهة سوس ماسة عضوا في المكتب التنفيذي

ـ صباح أكادير

تم، أمس الاثنين بالرباط، انتخاب عبد الله غازي عن مجلس عمالة سوس ماسة، عضوا في المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لرؤساء العمالات والأقاليم، في جمع عام تأسيسي حضره أكثر من 70 رئيسا لمختلف مجالس العمالات والأقاليم.

الجمع العام التأسيسي للجمعية حمل شعار “مجالس العمالات والأقاليم وتكريس مبادىء الحكامة الترابية”، وقد تمت دراسة القانون الأساسي والداخلي والتصويت عليهما، قبل أن يتوج الجمع العام بانتخاب التجمعي سعد بن مبارك، رئيس مجلس عمالة الرباط، رئيسا للجمعية الوطنية.

وبخصوص المكتب التنفيذي للجمعية، فقتم انتخاب كل من لحسن الداودي وسعيد افروخ عن جهة درعة تافيلالت، والشيخ بنان عن جهة الداخلة واد الذهب، وكل من زهير زمزمي وياسين الراضي عن جهة الرباط سلا القنيطرة، وعبد الله غازي عن جهة سوس ماسة.

فيما انتخب كمال المحفوظي عن جهة بني ملال خنيفرة، وبولون السالك عن جهة كلميم واد نون، وعبد العزيز حرعي عن جهة الدار البيضاء، وحميد واعمرو عن مراكش اسفي، ومحمد سالم بهيا عن جهة العيون الساقية الحمراء، وعبد الواحد المسعودي عن فاس مكناس، وسعيد الرحموني عن الجهة الشرقية، وعبد الرحيم عن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتهدف “الجمعية المغربية لرؤساء مجالاس العمالات والأقاليم”، إلى توحيد العمل ما بين رؤساء العمالات والأقاليم بغاية تحقيق غايات التنمية المستدامة ضمن تصور مشترك للديمقراطيات المحلية، من خلال آلية العمل المشترك، التي تنضاف إلى مختلف الآليات التي حددها القانون التنظيمي رقم 14.112.

كما تهدف إلى المساهمة في جميع أشكال الحوار القانوني والاجتماعي والاقتصادي الذي يستهدف التنمية والعدالة المجالية وتطوير اللامركزية، وإبداء الاستشارة في جميع مشاريع النصوص القانونية أو التدابير التي تهم تطوير آليات تدبير الشأن الترابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى