أخبار وطنيةالرئيسية

بوريطة يخلق الحدث في إفريقيا ويقلب المغرب رأسا على عقب +صورة

خلق ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الحدث في مؤتمر قاري بحركة اعتبرها العديد من المتتبعين للشأن السياسي والدبلوماسي للمملكة المغربية لافتة للأنظار ولها دلالات عدة.

وظهر بوريطة في صورة التقطت خلال مشاركته على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري الثاني للقمة المقبلة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، المقرر عقدها في فبراير المقبل ببروكسيل، وقد جعل “لافتة” مكتوب عليها اسم المغرب بالإنجليزية “morocco” موضوعة بشكل عمودي .

واعتبرت متتبعون هذه الحركة، التي في العادة يكون الهدف منها طلب الكلمة في مثل هذه المناسبات، بمثابة رسالة سياسية على مدى شموخ المملكة دوليا وقاريا ومكانتها المرموقة لدى مختلف الشركاء الإفريقيين والأوروبيين على حد سواء، خصوصا وأنها جاءت في سياق إجراء مباحثات مع عدد من الوزراء من القارة السمراء والعجوز.

وشارك المغرب، الثلاثاء الماضي في كيغالي، في الاجتماع الوزاري التحضيري الثاني لقمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، على مستوى رؤساء الدول، المقرر عقدها في شهر فبراير المقبل في بروكسيل، ممثلا من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى