أخبار وطنيةالرئيسية

بنكيران يدخل على خط نتائج انتخابات مجلس المستشارين والتي مكنت حزبه من الفوز بثلاثة مقاعد

دخل عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق على خط النقاش الذي أثارته نتائج انتخابات مجلس المستشارين التي جرت أمس الثلاثاء، والتي مكنت حزبه من الفوز بثلاثة مقاعد، معبرا عن أسفه مما حصل.

واعتبر رئيس الحكومة الأسبق أن نتائج انتخابات 5 أكتوبر تشكل مخالفة لقواعد العملية الانتخابية وقيم السياسة التي آمن بها حزب العدالة والتنمية وافع عنها.
كما عبر بنكيران في اتصال هاتفي نقلته البرلمانية السابقة عن البيجدي أمينة ماء العينين عن اتفاقه مع التدوينة التي كتبتها ماء العينين والتي اعتبرت فيها أن حصول الحزب على عدد أصوات يضاعف عشر مرات ما حصل عليه في “نكسة 8شتنبر”، غير مفهوم.

وكانت ماء العينين وصفت المقاعد الثلاثة ب”الحسنة الانتخابية” المرفوضة، متسائلة عمن وجه منتخبي أحزاب أخرى للتصويت على البيجيدي رغم أن ثمن هذه الأصوات مرتفع، وفي ظل غياب أي تحالف بين البيجيدي وأحزاب أخرى.

ودفعت ماء العينين إلى جانب قيادات أخرى من الحزب في اتجاه الدعوة إلى رفض هذه المقاعد “المشبوهة والمريبة”، واستشهدت برفض محمد حفيظ مقعدا برلمانيا آمن أنه لا يستحقه، مثلما أن البيجيدي اليوم لا يستحق هذه المقاعد، التي “مهما حاولنا تبريرها فلن نتمكن من “غسلها” لأن الفوز بها لا يحترم قيمنا السياسية والنضالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى