أكادير والجهةالرئيسية

بعد تنامي أعدادها… انطلاق عملية جمع الكلاب الضالة بأكادير..+صور

شنت السلطات المحلية بالمقاطعة الحضرية الأولى بأكادير ومصالح المجلس الجماعي للمدينة حملة لجمع الكلاب الضالة التي انتشرت بشكل لافت بشوارع اكادير وأزقة و أحياء المنطقة.
وقد جرى تخصيص شاحنة ذات أقفاص لجمع الكلاب الضالة من مناطق عدة داخل نفوذ المقاطعة الحضرية الأولى أبرزها حي تالبورجت وحي الشرف.


وتأتي هذه الحملة، بعدما باتت تشهد المنطقة تجمعات كبيرة للكلاب الضالة، ما يشكل خطرا كبيرا على السكان، ويهدد أمن وسلامة المارة، خصوصا تلاميذ المؤسسات التعليمية، إذ يصعب على المواطنين التنقل بشكل آمن خصوصا في الفترات الليلية، ناهيك عن الإزعاج بالنباح مع كل ليلة. وهو الأمر الذي أثار امتعاض الساكنة جراء هذا الخطر، خاصة بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له مواطن خلال هذا الأسبوع من قبل كلاب تسببت له في جروح خطيرة في أنحاء مختلفة من جسده، استدعت نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي في المدينة، لتلقي العلاج.
ورغم مقاربة المجلس الجماعي لأكادير ومجهودات السلطات المحلية، لجمع الكلاب الضالة، إلا أن هذه المقاربة، لم تؤت أكلها بالصورة المطلوبة، بل تحتاج إلى إجراءات دائمة ومستمرة وتخصيص شاحنات والعدد الكافي من الموارد البشرية لتغطية مجال هذه المنطقة الشاسعة، والعمل كذلك بشكل دائم ومستمر ليس بفضاء تالبورجت وحي الشرف وحدهما، بل بالمنطقة السياحية وبالقرب من الوحدات الفندقية و وسط المدينة وكورنيش أكادير وغيرها من الشوارع التي تكثر فيها هذه الظاهرة المشينة التي صارت تخدش يوميا صورة وسمعة المدينة السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى