الإقتصاد والأعمالالرئيسية

بعد الدار البيضاء وطنجة.. أكادير على موعد مع إطلاق مشروع “تكنوبارك” الذي يضم 80 مقاولة

ـ صباح أكادير

تتواصل بكثافة، بحي تيليلا بمدينة أكادير، أشغال إنجاز المشروع “تكنوبارك”، الذي يتطلع كافة الفاعلين بجهة سوس ماسة إلى الانتهاء من أشغاله في غضون السنة الجارية 2019.

ويقام المشروع بحي تيليلا، بالمدخل الشرقي لمدينة أكادير، على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومن المنتظر أن يستوعب 80 مقاولة، وتراهن الجهة عليه كثيرا لدعم ديناميكية ريادة الأعمال والابتكار بجهة سوس ماسة، ولتعزيز النظام الرقمي وتسريع الانفتاح على المجالات التكنولوجية الدولية.

ويعد مشروع “تكنوبارك” ثمرة شراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي والمجلس الجهوي لسوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، ويأتي تماشيا مع “مخطط التسريع الصناعي 2014-2020” الذي انخرطت فيه جهة سوس ماسة بفاعلية كبيرة منذ التوقيع على بروتوكولات الاتفاقيات الإطار، بإشراف من الملك محمد السادس مطلع السنة المنصرمة بأكادير.

وسيوجه “تكنوبارك” أكادير للمقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الناشئة (ستارتاب) في قطاع تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات، وسيضع مكاتب قابلة للاستعمال رهن إشارة الفاعلين، مع خدمات للمواكبة.

وكان مسؤولو الجهة قد قاموا، قبل حوالي شهر، بإطلاع وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي الحفيظ العلمي، على سير أشغال المشروع التي بلغت مرحلة حد متقدمة في الإنجاز.
وللإشارة، فإن “تكنوبارك” أكادير، هو الرابع من نوعه بالمغرب، وينضاف إلى المجمعات المماثلة الموجودة في كل من الدار البيضاء والرباط وطنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى