أخبار وطنيةالإقتصاد والأعمال

بعد افتتاح مكتب للهجرة إلى كندا بأكادير ..كندا في حملة غير مسبوقة لاستقطاب أكثر من مليون مقيم دائم جديد في 2020

 

بعد أن أعلنت كندا عن افتتاح مكتب الهجرة إل كندا  بأكادير. و وضع مكتب الهجرة إلى كندا، بأكادير رهن إشارة الراغبين في العمل بكندا أو إتمام دراستهم بريدا إلكترونيا للتواصل gaudet@audetimmigration.com. وهو ما أنعش آمال المئات من الشباب المغربي الحالم بالهجرة إلى الديار الكندية.

 كشف الوزير الأول الكندي جوستان تريدو عن إعتزام حكومته في التنفيذ المخطط السنوي الرامي إلى استقبال أكثر من مليون مهاجر جديد بين عامي 2020 و2022، كما سيتم زيادة نحو 370 ألف مهاجر في عام 2021 فقط، لتكون السنة الأكثر استقبالاً لطلبات الهجرة، أي أكثر بـ84 ألف مهاجر عن سنة 2017، حيث استقبلت البلاد 286 ألف مهاجر حصلوا على إقامات دائمة فيها.

وبناءً على ذلك، فإن نحو 48 في المائة سيتم استقبالهم لسد النقص الذي يعاني منه سوق العمل في كندا، وذلك للمساعدة في تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني.

وجاء هذا عقب رسالة وجهها ترودو إلى ماركو منديسينو، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة في حكومته الجديدة، يدعوا فيها إلى ضرورة تقليل مدة معالجة الطلبات، وتحسين تقديم خدمات الإدارات بطريقة تجعلها أكثر سرعة وأقل تعقيدا، بالإضافة إلى توفير إمكانيات اللجوء بالنسبة إلى المدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين والعاملين في المجال الإنساني المعرضين للخطر.

وأشار دانيال بيلاند ، مدير معهد الدراسات الكندية بجامعة ماكجيل في مونتريال، في تصريح اعلامي، على  أن هناك دعما شعبيا واسعا للمهاجرين الاقتصاديين في كندا نظرا لأهميتهم الاقتصادية والسكانية في ظل تراجع معدل الخصوبة والإنجاب في البلاد، وهو ما يهدد بظهور نقص حاد في الأيدي العاملة، حيث تشير التقديرات إلى أن كندا ستفقد حوالي 100 ألف عامل سنويا اعتبارا من عام 2026، كما يوجد في البلاد حاليا أكثر من 580 ألف وظيفة لا تجد من يشغلها.

يذكر أن مكتب أكادير يشكل فرصة مهمة للشباب المهندسين أو التقنيين في الكمياء الكهربائية ومجال المعلوميات والصحة  والصناعة والزراعة بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

ويأتي هذا، بعدما أعلنت وكالة كيبيك الدولية للتنمية الاقتصادية عن تنظيم حملة جديدة بأكادير ومدن أخرى بالمملكة للتوظيف.

واعتبرت بعثة وكالة كيبيك الدولية، أن هذه الحملة تعد بمثابة “فرصة مهمة للحالمين بالعمل في كيبيك والمناطق المجاورة لها”، مشددة على أن النتائج التي تم الإعلان عنها من قبل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، كانت “جد مرضية”.  وهو ما سيعزز من حظوظ المئات من الشباب في تحقيق حلم الهجرة.

وأشارت الوكالة نفسها، إلى أن المغاربة يبدون رغبتهم في الانتقال إلى كيبيك والاشتغال فيها، لاسيما بعد احتلال المغرب الرتبة الثانية في نسبة زيارة موقع بعثة التوظيف السابقة، المنعقدة بين 8 يونيو و5 غشت الماضيين.

 

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق