أكادير والجهةالرئيسية

بعد أن احتقر أستاذ حكما قضائيا..طلبة السنة الثانية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير يقررون مقاطعة الدروس

قرر طلبة السنة الثانية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، مقاطعة جميع الدروس، الأشغال النظرية، الأشغال التطبيقية وكذا الامتحانات حتى حل المشكل المتعلق بالطلبة الخمس الذين تم إنصافهن من من طرف المحكمة الإدارية بأكادير، إلا أنه لم يتم تسوية وضعيتهن داخل المؤسسة.

وقد جاء قرار طلبة السنة الثانية المتعلق بمقاطعة الدروس عقب انعقاد اليوم الاثنين جمع عام للطلبة لمناقشة وضعية الطالبات الخمس بخصوص موضوع نقط وحدة MATLAB تلاه صدور بيان إنذاري، معتبرين أن هذه الخطوة التصعيدية بحثا عن اي تدخل من شأنه تسوية وضعية الطالبات المتضررات اللواتي ملا زلن يعانين نفسيا في ظل ما أسموه بالعبث بمستقبلهن.

وكان الطلبة الخمس، قد تقدموا بمقال استعجالي ضد الأستاذ الذي رفض إعادة النظر في نقاطهم وتصحيحها، الأمر الذي ترتب عنه إلزام الأستاذ المعني بضرورة تصحيح النقطة الممنوحة لـ 5 طلبة فورا وحالا، والتوقيع تبعا لذلك على محضر تصحيح النقط وفق النموذج المعمول به لدى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير مع ما يترتب عن ذلك قانونا.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الحكم الصادر في حق أستاذ يشتغل بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير حكم قطعي مشمول بالنفاذ المعجل، ما يفرض عليه تعويض الطلبة الخمسة في المجموع بـ10 ملايين سنتيم عن كل ساعة تأخير في إعادة تصحيح نقطهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى