أخبار وطنيةالرئيسيةرياضةمجتمع

بشار فايزة عداءة سوسية شرفت المغرب في مجموعة من المحافل الدولية تعيش الحرمان بعد انهيار منزلها باولاد برحيل

ناشدت العداءة المغربية فايزة بشار، المنحدرة من منطقة “أولاد برحيل”، عبر نداء على صفحتها بموقع التواصل “فايسبوك”، فعاليات المجتمع المدني والمحسنين، من أجل إنقاذها من الوضعية الاجتماعية الصعبة التي تعيشها، بعد انهيار المنزل التي تقطن فيه.

 

وظهرت العداءة الشابة، من خلال مقطع “فيديو” وهي تستنجد لمساعدتها في توفير سكن يأوي أسرتها الصغيرة، مؤكدة إنها لا تتوفر حاليا على أدنى شروط العيش الكريم، رغم ما حققته من إنجازات طيلة مشوارها الرياضي، حيث مازالت تحتفظ بالميداليات والكؤوس التي تحصلت عليها من خلال مشاركات وطنية ودولية.

 

وكانت البطلة الشابة قد وجهت دعوة إلى مسؤولي مدينتها التدخل لإنقاذها وأفراد أسرتها، من خلال مقطع “فيديو” يعرضُ الأضرار التي لحقت بيتها، إلا أن الوضع ظل قائما وتأزمت وضعية منزل العداءة، الكائن بحي “الشويطات” بمدينة أولاد برحيل، وأضحى يتساقط شيئا فشيئا، للتحول بعض ميداليات بشار إلى متلاشيات تحت الأنقاض والركام.

 

فايزة بشار، التي ظلت تمثل القميص الوطني في سباقات الماراتون الدولية، في مختلف أنحاء العالم، كانت تقطن بمنزل طيني قديمٍ، اضطرتها ظروف الحياة وصعابها إلى أن تأوي إليه، حيث تهالك البناء مع مر السنين وتأثر بفعل الأمطار التي أحدثت أضرارا جسيمة بجدرانه وأسقفه، في ظل صمت لا المسؤولين المحليين ولا أجهزة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

عمر الشرايبي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى