أخبار وطنيةالرئيسية

بسبب اقبال المواطنين على مراكز التلقيح ، لقاحات فايزر وجونسون اختفت مؤقتا

شهدت مراكز التلقيح بمختلف المدن، إقبالا كبيرا من طرف المواطنين الراغبين في تلقي جرعاتهم الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك عقب إعلان وزارة الصحة فرض “جواز التلقيح” لولوج مجموعة من الأماكن العمومية، ما أدى إلى انقطاع مؤقت في لقاحي “فايزر” و”جونسون”.

أثر إعلان الحكومة عن اعتماد “جواز التلقيح” كوثيقة رسمية للتنقل والدخول إلى المرافق العمومية في إطار اجراءات احترازية جديدة لمواجهة فيروس كورونا، على إمداد غالبية مراكز التلقيح بلقاحي جونسون وفايزر، إذ تم يومه، الخميس 21 أكتوبر، تسجيل انقطاع مؤقت في هذه اللقاحين.

وحسب ما أكده مصدر من اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، لـSNRTnews، “يمكن فقط للأشخاص الذين تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح فايزر الاستفادة من الجرعة الثانية، فيما يجب على الأشخاص الذين سيلقحون لأول مرة انتظار وصول الدفعة القادمة من اللقاح”.

وأضاف المصدر ذاته أن الأشخاص الوافدين على مراكز التلقيح للحصول على الجرعة الأولى أو الثالثة المعززة من لقاح فايزر بإمكانهم الحصول على موعد آخر للتلقيح فقط، فيما يتم تلقيح من اختاروا لقاحي سينوفارم وأسترازنيكا على الفور.

وينتظر أن تستقبل المملكة، يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، دفعة جديدة من لقاح “فايزر” تصل إلى 850 ألف جرعة.

يشار إلى أن فرض جواز التلقيح بدأ في تحقيق هدفه الأساسي الرامي إلى تسريع حملة التلقيح الوطنية؛ إذ تلقى 106 آلاف و915 شخصا جرعتهم الأولى يومه الخميس، مقابل استفادة 114 ألفا و305 أشخاص من الجرعة الثانية في اليوم نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى