أخبار وطنيةالرئيسية

برلماني يدعو وزير الصحة إلى التنكر في جلباب للوقوف على تفشي الرشوة: والله لاعطيتي لفلوس لسكيريتي لدخلتي من الباب”.

نبه البرلماني ياسين الراضي عن حزب الاتحاد الدستوري، إلى تنامي ظاهرة تقديم رشوة لحراس الأمن الخاص “سكريتي” من أجل دخول المستشفيات، وقدم مثالا على ذلك بمستشفى السويسي بالرباط.

و دعا ياسين الراضي، البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، وزير الصحة خالد أيت الطالب بالخروج من الرسميات والقيام بزيارة مستشفى السويسي بالرباط ، متنكرا في جلباب للوقوف على حقيقة الاوضاع هناك.

و خاطب الراضي وزير الصحة بالقول : ” هاهو مستشفى السويسي غي حداك لبس شي نهار جلابة وسير بالليل.. والله لاعطيتي لفلوس لسيكيروتي لدخلتي من الباب”.

و أكد البرلماني المذكور، أنه متأكد تماما من الكلام الذي جاء على لسانه ، مشيرا إلى أنه يتلقى شخصيا مكالمات حول الوضع المتردي في المستشفى المذكور، ناهيك عن مناطق أخرى بالمغرب.

وفي جوابه عن سؤال البرلماني المذكور ، قال وزير الصحة أن ” المعضلة التي تحدث عنها النائب كاين فجميع مناطق المغرب وفكل الأمور”. مضيفا أن وزارته تعمل بجدية من أجل تحسين الأوضاع.

وأبرز وزير الصحة، أن مستشفى ابن سينا بالرباط، سيعرف ورشا جد كبير وسيتحول إلى معلمة عالمية، لافتا إلى أنه لمحاربة ظاهرة الرشوة بالمستشفيات يجب تحفيز العنصر البشري، والانتقال من المقاربة الأمنية إلى الأنسنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى