أخبار وطنيةالإقتصاد والأعمالالرئيسيةمجتمع

بالوثيقة ،هذه حقيقة دعوة الصين مواطنيها لشراء وتخزين للمواد الغدائية على لسان منتدى رجال الأعمال العرب بالصين

دخل منتدى رجال الأعمال العرب في الصين على خط قضية إعلان حكومي صيني دعا المواطنين إلى شراء المواد الغدائية وتخزينها، دون ذكر الملابسات. وقال المنتدى إن هذا الإعلان الذي أصدرته وزارة التجارة الصينية يخص البؤر التي ظهرت بها بعض حالات الإصابة بوباء كورونا، وأغلقت على إثرها خلال اليومين الماضيين.

 

بالوثيقة،

ونفى منتدى رجال الأعمال العرب في الصين ما أسماه بالشائعات المرتبطة بهذا الإعلان، بما فيها وجود موجات الشراء والتخزين للمواد الغدائية. وطمأن كافة رجال الأعمال والمهتمين والمتابعين للشأن الصيني، ودعا كافة وسائل الإعلام إلى التريث والتأكد من المصادر الرسمية.

وخلف انتشار هذا الخبر في شبكات التواصل الاجتماعي الكثير من الفزع في صفوف الرواد. ولم يتم نشر الملابسات المرتبطة بهذا الإعلان.

وحسب بيان صادر عن وزارة التجارة الصينية، أمس الإثنين، فقد حثت السلطات المحلية على استقرار الأسعار وضمان الإمدادات من الضروريات اليومية بما في ذلك الخضار هذا الشتاء والربيع المقبل. وتم تشجيع الأسر الصينية على تخزين كمية معينة من الضروريات اليومية استعدادًا لأشهر الشتاء أو حالات الطوارئ.

وقالت وسائل إعلام دولية إن هذا الإشعار شبيه بإشعار سابق صدر في بداية أكتوبر، طلب من الحكومات المحلية ضمان الإمدادات الغذائية واستقرار الأسعار خلال فترة الراحة.

 

وأدت هذه الدعوة إلى ارتفاع أسهم شركات تصنيع المواد الغذائية في البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن الصين تستعد لموجة برد هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في بعض المناطق بما يصل إلى 15 درجة مئوية.

وذهبت تقارير أخرى إلى أنه مع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في فبراير المقبل، تخشى الحكومة من تفشي الوباء من جديد، واتخذت إجراءات جذرية في الأسابيع الأخيرة بعد ظهور حالات تفشي متفرقة في شمال البلاد.

وتم الحجر على أكثر من ستة ملايين أشخص لا سيّما في مدينة لانتشو الواقعة على بعد 1700 كيلومتر غربي بكين.

وكانت الصين قد تعرضت في الصيف الماضي لفيضانات عطلت الإنتاج الزراعي ورفعت الأسعار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى