أخبار وطنيةالرئيسية

بالفيديو العثماني يرد على المشككين في فعالية لقاح كورونا

يشكك مجموعة من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي في أهمية التلقيح ضد فيروس كورونا، بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس والوفيات الناتجة عنه، ما جعل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يرد على هذا التشكيك.

تجاوب رئيس الحكومة مع تساؤلات العديد من المواطنين ممن يشككون في نجاعة التلقيح في الوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن التلقيح يحمي بنسبة كبيرة من الإصابة بالفيروس ومن الوصول إلى الحالات الحرجة.

وأبرز العثماني، في شريط مصور، نشره مساء امس الأربعاء 18 غشت، على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” و”تويتر”، أن “كافة الدراسات التي أجريت لحدود الآن في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومتابعة حالات الإصابة بالفيروس، أثبتت أن التلقيح ضد فيروس كورونا يحمي بنسبة كبيرة من الإصابة بهذه الجائحة، ويقي من الوصول إلى الحالات الحرجة”.

وأكد رئيس الحكومة أن “أغلب الأشخاص الموجودين حاليا في أقسام الإنعاش لم يستفيدوا من التلقيح، فيما تسببت أمراض أخرى في استشفاء الملقحين”.

وشدد العثماني على أهمية التلقيح للحد من انتشار الفيروس، داعيا في الوقت ذاته إلى الالتزام بباقي الإجراءات الاحترازية المعمول بها؛ من ارتداء الكمامة واحترام التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بشكل منتظم، وغيرها من الإجراءات الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى