مجتمع

بالفيديو:بعد سنوات من المعاناة.. ساكنة إيموزار بأكادير تتجاوز «العطش»…

صباح أكادير:

استطاعت ساكنة دوار توكرو بإيموزار عمالة أكادير إداوتنان تجاوز حالة العطش التي كانت تعاني منه لسنوات عديدة منذ أواخر سنة 2012 تاريخ توقف جمعية تمونت عن عملية تزويد ساكنة المنطقة بالماء الصالح للشرب.

انتهاء معاناة ساكنة دوار توكرو بإيموزار، مع أزمة الماء، يأتي بعد حفر ثقب استكشافي، والذي انفجرت منه مجاري المياه بشكل كبير بعد سنوات من البحث عن الحلول بمبادرة من جمعية وفاق توكرو للتنمية والتضامن والبيئة وبتعاون مع كل من ولاية أكادير و ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة وقيادة ايموزار .

وفي صالح تحقيق العدالة في توزيع المياه بإيموزار، هنأ عدد من الفاعلين بالمنطقة، ساكنة دوار توكرو، و كل من ساهم في هذا العمل الإنساني الجليل،  من اجل رفع المعاناة عن  سكان دوار توكرو الذي قال أنهم عانوا من الحرمان والتهميش لسنوات طويلة.

وكما هو معلوم، فإن مشروع تزويد دوار توكرو بالماء الصالح للشرب تم إنجازه في إطار التعاون المغربي البلجيكي وفي إطار اتفاقية ثلاثية الأطراف بين وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة وجماعة ايموزار وجمعية تمونت وذلك سنة 2003.

وعلى الرغم من الدعم الكبير الذي التي حظي به المشروع من طرف السلطات الولائية ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة، برزت أزمة وصفت حينها بالمفتعلة  وهو الأمر الذي دفع بتدخل والي جهة سوس ماسة للتوجيه بإنهاء هذه الأزمة، ووضع حد لمعاناة ساكنة توكرو مع أزمة الماء الشروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى