أخبار وطنية

بالصور: 422 متبرعا بالدم لإنقاذ ضحايا فاجعة انقلاب حافلة المسافرين وعدد القتلى يرتفع إلى 17 قتيلا و 39 جريحا

 

ارتفع عدد ضحايا حادثة انقلاب حافلة لنقل الركاب، مساء أمس الأحد، بالقرب من باب مرزوقة في إقليم تازة، إلى 17 قتيلا و35 جريحا.

وأكد مدير المركز الاستشفائي ابن باجة في تازة، خالد الفيلالي، أن 24 جريحا لايزالون يخضعون للعلاج، بينما تم نقلت أربع حالات إلى المستشفى الجامعي في فاس، وحالتان إلى المستشفى العسكري في مكناس.

وأضاف المتحدث نفسه، في تصريحات لوكالة المغرب العربي، أن حالتين تمت إحالتهما على مصلحة الإنعاش، فيما غادر ثلاثة جرحى المستشفى، بعد تحسن حالتهم.

وبحسب مدير مستشفى ابن باجة، فإن حادثة السير تلك، التي تجري، حاليا، التحقيقات بشأنها، تتعلق بانقلاب حافلة للركاب، كانت تقل 49 شخصا، وأيضا سيارة خفيفة كان على متنها 3 أشخاص.

بالمقابل، توافد المئات من المواطنين، ليلة أمس الأحد، وإلى غاية اليوم الإثنين ثاني دجنبر الجاري، على المستشفى الإقليمي إبن باجة، للتبرع بالدم لفائدة ضحايا فاجعة حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين بالطريق السيار قرب الجماعة القروية باب مرزوقة.

وأفادت مصادر، أن عدد المتبرعين بلغ، إلى غاية صباح اليوم الاثنين، 422 متبرعا. لم تمنعهم لا قساوة الطقس وسقوط الأمطار من التعبير عن تضامنهم مع ضحايا الحادث المروع.

وجاءت هذه المبادرة دقائق قليلة بعد الفاجعة، حيث انتشرت حملة واسعة على  موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، من أجل التبرع بالدم لفائدة ضحايا فاجعة الحافلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق