أكادير والجهةالإقتصاد والأعمال

بالصور:وفد رفيع المستوى من جهة سوس ماسة يبحث عن شراكات اقتصادية “مربحة” بمنطقة “رين” الفرنسية

ـ صباح أكادير

حل وفد رفيع من جهة سوس ماسة بمنطقة “رين” (Rennes) الفرنسية، للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الفرنسي المغربي لتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين، المنعقد يومي 6 و7 فبراير الجاري بمقاطعة “بروتونيا”.

ويتكون الوفد المشارك، الذي يترأسه سفير المملكة في باريس شكيب بنموسى، من كل رئيس جهة سوس ماسة ابراهيم حافيدي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة بأكادير، ورئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، ورئيس جمعية منتجي ومصدري الخضرالفواكه، والرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ورئيس جامعة ابن زهر، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، ومدير مطار أكادير المسيرة، والرئيس التنفيذي لشركة “هاليوبوليس”، ورئيسة جمعية “Entre Elles“.

وتتوخى هذه الزيارة، التي يقوم بها وفد جهة سوس ماسة إلى منطقة “رين” الفرنسية،  إقامة شراكة متعددة القطاعات، تهم السياحة والتعليم والفلاحة والصيد البحري والخدمات.

كما يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز هذه العلاقات الاقتصادية، من خلال مشاريع ملموسة، كجزء من شراكة استراتيجية مربحة، بعد أن أصبح اختيار الشراكة الاقتصادية متعددة القطاعات ممكنا بفضل أوجه التشابه القائمة بين شركات المنطقتين، خصوصا الاقتصادية والسياحية.

ومن المقرر أن يقوم الوفد الممثل لجهة سوس ماسة، خلال هذين اليومين، بزيارت ميدانية لمطار “سانت جاك” وميناء “سانت مالو”، ومركز الابتكار التابع لمجموعة “رولييه”.

كما سيعرف المؤتمر، في هذا الصدد، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة ابن زهر بأكادير والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية (INSA) في “رين”، لتعزيز التعاون الأكاديمي بين المنطقتين، بحكم أن المنطقة تشهد حضورا كبيرا للطلبة المغاربة، خصوصا الطلبة المتابعين لدراساتهم في أسلاك العلوم والهندسة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر الاقتصادي تنظمه القنصلية العامة للمملكة المغربية في “رين”، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة لـ Ille-et-Vilaine ومركزWTC بمقاطعة بروتونيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى