ثقافة وفنون

بالصور:فاطمة الزهراء بوجيكي تعرض أحدث تصاميم القفطان في دبي و نفاذ جميع القطع قبيل نهاية الحدث الأسطوري ليلية “مورقفطان”.

صباح أكادير:

شاركت مصممة الأزياء المغربية فاطمة الزهراء بوجيكي،  بعرض أزياء ”مرقفطان MorCaftan ”  في نسخته الأولى بدبي بالٱمارات العربية المتحدة.

وعلى إيقاعات الموسيقى الكناوية، عرضت فاطمة الزهراء بوجيكي 10 قفاطين بتصاميم جريئة استوحت أشكالها من الحضارة الرومانية، استخدمت فيها صاحبة ”دار بوجيكي كوتور” ثوب الحرير وخامات خاصة استقدمتها من الهند واسبانيا وفرنسا إضافة للخامات المغربية، حيث مزجت  تصاميمها بين الأصالة المغربية والموضة العالمية لسنة 2019، فضلا على شكل القفطان المخزني بشكله المعروف.

انفتحت  ”البوجيكي” على الموضة العالمية التي تهتم هذه السنة بألوان و نقوش  جلود الحيوانات بألوانها الأنيقة والمختلفة، مما أعطى شكلا مميزا لتصاميمها التي لاقت إعجاب الحضور بشكل كبير أدى إلى نفاذ جميع القطع قبيل نهاية الحدث الأسطوري ليلية “مورقفطان”.

الجدير بالذكر أن المصممة المغربية عرضت هذه السنة تصاميمها بكبريات محافل الموضة العالمية بينها ”لندن فاشن ويك” و أسبوع الموضة  الفرنسي ”باريس فاشن ويك”، فضلا عن عروضها الخاصة في مختلف دول العالم وبلدها المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى