الرئيسيةحوادث

بالصور:إصابات خطيرة في معركة جديدة بالهروات والحجارة بين الرعاة الرحل وساكنة تيزنيت

صباح أكادير:

دخل سكان منطقة أربعاء الساحل نواحي مدينة تزنيت، يوم أمس الأحد، في مواجهات دامية مع الرعاة الرحل، أدت إلى إصابة عدد من الفلاحين، بجروح متفاوتة استدعت نقلهم إلى المستشفى الإقليمي لتيزنيت لتلقي العلاجات الضرورية.

وجاءت هذه المواجهة التي استعملت فيها الحجارة والهراوات، بعد “اكتساح” الرعاة الرحل القادمين من الاقاليم الجنوبية، لجل المساحات المزروعة وإتلاف محاصيلها. وهي اللحظة التي حاولت فيها ساكنة المنطقة تنبيههم بإبعاد القطيع عن المحصول الزراعي الأمر الذي جعلهم في مواجهة مباشرة معهم، انتهت العملية بالاعتداء عليهم، حيث أصيب بعض السكان إصابات بليغة على مستوى الرأس فضلا عن إلحق أضرار كبيرة بمحصولهم الزراعي.

وقد استنفرت المواجهة العنيفة التي عرفتها المنطقة بعد اشتباك الطرفان استنفار السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي الذين حاولوا احتواء الأمور قبل أن تخرج علی السيطرة ويقع ما لا يحمد عقباه.

الجدير بالذكر، أن سكان عدد من الدواوير بسوس، خاضوا وقفات احتجاجية، و طالبوا السلطات المحلية، منذ شهور مضت لاتخاذ قرار ترحيل هؤلاء الرعاة نظرا لهجومهم الواضح على ممتلكاتهم و محاصيلهم الزراعية فضلا عن استنزاف الموارد المائية بالمنطقة، إلا أن الأمور بقيت على حالها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى