أخبار وطنيةالرئيسية

بالأسماء.. توقعات بإجراء تعيينات وإعفاءات وتغييرات في صفوف الولاة والعمال تحمل مفاجآت كبيرة

من المرتقب أن يترأس الملك محمد السادس في نهاية الشهر الجاري، مجلسا وزاريا. و ينتظر أن يتم الإعلان خلال المجلس عن لائحة جديدة من التعيينات الملكية تهم عددا من الولاة والعمال.

ورجحت مصادر متطابقة، أن تشمل لائحة الولاة والعمال أسماء وجوه جديدة، لملء بعض الكراسي الفارغة كما هو الشأن بعمالة إقليم مولاي يعقوب.

بالمقابل، تشير المصادر ذاتها، إلى أن التعيينات الجديدة، ستطيح ببعض الولاة والعمال، من بينهم، من وصل به العمر إلى سن التقاعد وتجاوزه، كما هو الحال لعبد الغني الصبار عامل بمكناس، ولمين بنعمر والي جهة الداخلة – واد الذهب، وكذا محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتحدثت التسريبات، أن تشمل لائحة الولاة والعمال أسماء وجوه جديدة والتي ينتظر تعيينها في مناصب كبيرة، بعد أن حظيت بالإشادة عقب الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة وتأطير عمليات التلقيح، كما هو الحال بالنسبة لمصطفى النوحي.

التسريبات تتحدث أيضا، أن من بين رجال السلطة، الذين يلحون لتنقيلهم إلى وجهات أخرى لأسباب صحية، يوجد حسن الزيتوني عامل إقليم تينغير، فيما سيتم تنقيل عبد الحميد المزيد عامل إقليم إفران إلى المصالح المركزية، شأنه شأن بوشعاب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت، وذلك بناء على رغبة شخصية في انتظار تقلد مهام سامية أخرى.

ويتم الحديث بقوة داخل أم الوزارات، عن قرب تعيين محمد اليعقوبي واليا على جهة فاس – مكناس، خلفا للوالي سعيد زنيبر الذي يتوقع أن يحظى بتعيين في منصب كبير، وتعيين الكاتب العام عبد الوهاب فاضل عاملا على إقليم مولاي يعقوب.

التنقيلات يتوقع ان تشمل أيضا،  عدد من الولاة، ومن بينهم كريم قسي لحلو والي جهة مراكش – آسفي، شأنه شأن والي جهة الدار البيضاء – سطات سعيد احميدوش، وكذا والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ووالي جهة الداخلة – واد الذهب لمين بنعمر الذين ينتظر أن يحل مكانهم وجوه بالادارة الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى