أخبار وطنيةالرئيسيةتعليم

اي مصير ينتظر المتمدرسين غير الملقحين خلال الدخول المدرسي الجديد؟

يتساءل كثير من أولياء التلاميذ مع اقتراب الدخول المدرسي، المقرر يوم الجمعة 1 أكتوبر 2021، عن مصير التلاميذ بين 12 و17 سنة، الذين لم يتلقوا بعد التلقيح المضاد لكوفيد-19، أو لم يحن موعد حصولهم على الجرعة الثانية.

قال مصدر من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن مسؤولي الوزارة بصدد عقد اجتماعات مع وزارة الصحة، للحسم في مصير التلاميذ الذين لم يأخذوا أو لم يستكملوا بعد التطعيم الخاص بكوفيد-19.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لـSNRTnews، أن الوزارة ستحسم في هذا الأمر خلال الساعات القادمة، أي قبل الموعد الرسمي لانطلاق الموسم الدراسي 2021- 2022، المقرر يوم الجمعة المقبل.

وعلى بعد يومين من بدء الموسم الدراسي، تلقى أكثر من 2 مليون تلميذ، تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة، جرعة أولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، بينما بلغ عدد التلاميذ الملقحين بالكامل 416 ألفا و 810.

وكانت الوزارة قد قررت إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية ومعاهد اللغات، حيث رهنت التعليم الحضوري بضرورة استكمال تلقيح الفئة المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى