أكادير والجهةالرئيسية

انزكان : نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية يستفيدون من مشاريع مدرة للدخل 

 

في التفاتة انسانية تنم عن نبل عميق في التعامل مع نزلاء و نزيلات سابقين بالمؤسسات السجنية التابعة لنفوذ تراب عمالة انزكان ايت ملول،اقدمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء يومه الخميس 19 غشت الجاري ،على توزيع تجهيزات ومعدات همت بالخصوص،المشاريع المدرة للدخل ،لفائدة 28 مستفيد ومستفيدة ،والتي بلغت تكلفتها المالية 9228850.00 درهم .

وتعتبر هذه العملية ،ثمرة اتفاقية شراكة مبرمة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وعمالة انزكان ايت ملول،والتي تندرج في إطار برنامج محاربة الهشاشة،الذي تعتمده المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وتتويجا للبرامج الإدماجية التي تنهض بها المؤسسة من جهة .واستكمالا لأخرى استفادت منها الفئة المذكورة، خلال فترة العقوبة من جهة أخرى.

هذا وتغطي التجهيزات والمعدات موضوع التوزيع،العديد من المجالات ،نذكر منها على سبيل المثال،التجارة و الصناعة والخدمات،تماشيا لطبيعة تكوين ومؤهلات المستفيدين المهنية والحرفية .بالإضافة إلى حاجيات سوق الشغل بجهة سوس ماسة .فضلا على أن هذه العملية تدخل ضمن برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسة السجنية السابقين 2020/2021 ،والذي يسهر على تنفيده مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وجدير بالذكر،أن هذه العملية ،تعد امتدادا للبرامج التأهيلية والإدماجية التي تراهن من خلالها ذات المؤسسة على تفعيلها ،رفقة شركائها الآخرين. من قبيل التكوين المهني ،الصحة ،التعليم و برامج المصاحبة الاجتماعية والصحية والإدارية والمهنية،وفق مشروع الحياة الفردي الرامي إلى إعادة المراكز الجهوية المصاحبة ،وإعادة الإدماج التابعة للمؤسسة،ضمانا لإعادة إدماج هذه الشريحة من المجتمع ،في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي،درءا للعودة إلى عالم الجريمة.

محمد بوسعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى