أخبار وطنيةالرئيسية

الوساطة في تزوير شواهد PCR تطيح بسيدة تعمل بوكالة لتحويل الأموال

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، مساء أمس الأحد، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 57 سنة، تشرف على وكالة لتحويل الأموال بمدينة تاوريرت، وذلك للاشتباه في تورطها في الوساطة في تزوير شواهد اختبارات الفحص عن فيروس (كوفيد-19).

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أنه تم توقيف المشتبه فيها بمدينة تاوريرت، في سياق البحث المنجز مع ثمانية مسافرين تم توقيفهم بمطار الناظور العروي، أول أمس السبت، وهم متلبسون بتقديم شواهد اختبارات مزورة للفحص عن فيروس (كوفيد-19)، حيث أوضحت التحريات أن أحد الموقوفين حصل على شهادة فحص مزورة من المشتبه فيها مقابل مبلغ مالي قدره 750 درهما.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه الشرطة القضائية بالناظور، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذه الأفعال الإجرامية، التي تهدد الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.

وأضاف المصدر ذاته أن المصالح الأمنية تواصل تدعيم وتشديد إجراءات المراقبة، بتنسيق مع المصالح الطبية والسلطات العمومية المختصة، وذلك لضمان التصدي الحازم لجرائم التزوير في الشواهد الصحية، وفي مقدمتها اختبارات الكشف عن عدوى (كوفيد-19)، بما يضمن حماية الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى