الرئيسيةرياضة

الناخب الوطني يخرج عن صمته ويكشف أسباب مثيرة وراء استبعاد زياش والأخير يرد…

خرج الناخب الوطني “وحيد حاليوزيتش” عن صمته بخصوص أسباب استبعاد الدولي الريفي، حكيم زياش، ولاعب نادي “تشيلسي” الإنجليزي، عن قائمة المنتخب الوطني لمباراتيه القادمتين أمام السودان وغينيا، في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وقال “حاليلوزيتش” في تصريحات صحافية :”سبب استبعاد زياش يعود إلى سلوكه، فمنذ قدومي كنت صريحا على قول الحقيقة، وزياش خلال المعسكرين الأخيرين أبان عن سلوك غير مناسب، وهو السلوك الذي لا ينشر الإيجابية في المجموعة، لقد وصل متأخرا كما رفض العمل معنا أيضا”.

وأضاف المتحدث نفسه، خلال الندوة الصحافية التي تسبق مواجهة السودان، غدا، “إن المنتخب المغربي يظل أهم شيء وفوق كل شخص”، مردفا: “لم أعد أقوى عن الحديث حول الموضوع.. لأول مرة في مشواري كمدرب، أشهد تصرفا مخيبا كهذا”..

وتابع :”المنتخب فوق الجميع، والانضباط هو أهم شيء، لقد كان هناك لاعبون رفضوا خوض بعض المباريات التحضيرية بداعي الإصابة، لكن بعد فحصهم تأكد عدم إصابتهم، وهذه الأمور غير مقبولة في المنتخب”.

رد الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الانجليزي، لم يتأخر كثيرا،  بشأن تصريح الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، حول أسباب عدم المناداة عليه للمشاركة في مباراتي السودان وغينيا، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وكتب زياش على حسابه في أنستغرام “في المرة المقبلة عندما تريد أن تتحدث.. قل الحقيقة”.

وكان خليلوزيتش، قال في تصريح صحفي على هامش حصة تدريبية للأسود بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عشية مباراة السودان، إن الأسباب وراء عدم استدعاء  زياش ترجع إلى ” تصرفاته التي لا تليق بالمنتخب الوطني، وخاصة عدم انضباطه لحضور التداريب وتنفيذ توجيهات المدرب ” ، مشيرا إلى أنه لم يقبل بهذا النوع من السلوكات على اعتبار أن المنتخب “فوق كل اعتبار ”
حري بالذكر أن المنتخب الوطني، يفتتح مساء اليوم الخميس، مشوار التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 بدولة قطر، وذلك بمواجهة المنتخب السوداني انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، بالملعب التابع للمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى