أخبار وطنيةالرئيسية

المغرب يقتني صواريخ JSOW الأمريكية قادرة على تنفيذ العمليات الجوية ليلا ونهارا

 لتعزيز ترسانته يسعى المغرب لاقتناء صواريخ أمريكية متطورة قادرة عن تنفيذ العمليات ليلا ونهارا، من نوع “AGM-154″، المعروفة باسم “JSOW”، التي يبلغ مداها 550 كيلومترا، والتي يمكن استخدامها بواسطة السفن والطائرات الحربية، بما في ذلك سرب طائرات “F16”.

وفي هذا السياق، أبرمت المملكة المغربية صفقة مع الولايات المتحدة ستحصل بموجبها على صواريخ ” AGM-154 JSOW” وفق ما أفاد موقع DEFENSA المتخصص في الشؤون العسكرية، بأن المملكة أبرمت صفقة عسكرية مع وزارة الدفاع الأمريكية ستحصل بموجبها على صواريخ ” JSOW”،  التي يمكن استخدامها بواسطة السفن والطائرات الحربية وطائرات الـ F16.

 ويصل مدى الصاروخ إلى 130 كيلومترا في حال إطلاقه من منصة على علو مرتفع، بينما يتراوح مدى النسخة JSOW-ER منه بين 130 و560 كلم.

 يشار إلى أن المغرب تسلم في منتصف سبتمبر طلبية أولى من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيّار من طراز “بيرقدار تي بي 2″، وفق ما نقله منتدى “فار-ماروك”، المتخصص في الشؤون العسكرية.

 وكانت الرباط طلبت في أبريل 13 طائرة من هذا الطراز بقيمة 70 مليون دولار، في إطار تطوير وتجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية، حتى تكون على أعلى درجات الحداثة والكفاءة والجاهزية، حسب منتدى “فار-ماروك” المتخصص.

 كما أفادت الأنباء بأن عددا من أفراد القوات المسلحة المغربية اجتازوا برنامجا تدريبيا في تركيا شهري يوليو وشتنبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى