أخبار وطنيةالإقتصاد والأعمالالرئيسيةالسياحة

المغرب يعلق رحلاته الجوية إلى ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة حتى موعد لاحق لهدا السبب

اعلنت الرئيسة التنفيذية لشركة العربية للطيران في المغرب ، ليلى مشبال ، مساء اليوم الثلاثاء، تعليق الرحلات الجوية بين المغرب و ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة حتى إشعار آخر وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء 20 أكتوبر.

و قالت مشبال في تغريدة على تويتر ، أن السلطات المغربية قررت اعتبارًا من يوم الأربعاء 20 أكتوبر تعليق الرحلات الجوية إلى ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة حتى موعد لاحق”.

هذا و أكدت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، أنها “تتابع عن كثب” انتشار متحورة فرعية جديدة لفيروس كورونا، بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.

والمتحورة “ايه واي فور بوينت تو” (AY4.2) متفرعة عن سلالة “دلتا” شديدة العدوى، التي ظهرت في البداية في الهند، وتسببت في تفشي الوباء أواخر الربيع وبداية الصيف.

ورصدت تقارير وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA)، انتشار AY.4.2 في إنجلترا، حيث باتت تشكل حوالي 6% من جميع الحالات في البلاد، وفقًا لأحدث البيانات من نهاية سبتمبر.

وقال متحدث باسم الحكومة “نحن نتابع” المتحورة الجديدة “عن كثب ولن نتردد في اتخاذ إجراء إذا لزم الأمر”. لكنه شدد على أن “لا شيء يوحي بأنها تنتشر بسرعة أعلى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى