أخبار وطنيةالرئيسية

المغرب يشرع في نشر وحدات الدرك الحربي على الحدود مع الجزائر و بعدد من النقاط الحساسة..التفاصيل

 

شرع المغرب في نشر وحدات من الدرك الحربي على طول الحدود الشرقية مع الجزائر، بعد التصعيد الأخير مع المغرب، حيث قررت الرباط في الأيام القليلة الماضية نشر وحدات الدرك انطلاقاً من شمال المحبس وصولاً إلى البحر الأبيض المتوسط.

وكشفت مصادر لموقع (عربي بوست) عن أن “ظهور الدرك الحربي يُعد بمثابة الخطوة الأولى لنشر وحدات الجيش، إذ يُعد الدرك بمثابة طلائع متقدمة للجيش، وأن الرباط أصبحت أكثر توقعاً لأي هجوم جزائري”.

ونشر ذات الموقع خبرا مطولا عن حالة التأهب التي يعيش على وقعها الجيش المغربي بعد حالة التوتر التي تعرفها العلاقات مع الجارة الشرقية، وذلك بعد مقتل 3 جزائريين قبل أزيد من شهر بالحدود المغربية الموريتانية وماخلف ذلك من توجيه الإتهامات من طرف الرئاسة الجزائرية وإعلانها عن عزمها الثأر من الحادث.

وأفادت المصادر ذاتها أن الرباط ستقوم لأول مرة في تاريخ علاقاتها مع الجزائر بنشر هذا النوع من القوات، لا في منطقة الصحراء المتنازع عليها، بل على الحدود المغربية الجزائرية، مشيرة إلى أن “المغرب دأب على نشر وحدات من الدرك الملكي على حدود الصحراء كلما كانت هناك توترات في المنطقة، ولم يسبق للرباط أن نشرتها على حدود الجزائر”.

ذات المصادر، قالت بأن المغرب نشر قوات خاصة من الدرك الحربي بعدد من النقاط الحساسة والتي تعتبر نقط تماس مع الحدود الجزائرية، وإعلان استنفار داخل القوات المسلحة الملكية للرد على أي تهديد قد يأتي من طرف الجيش الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى