أخبار وطنيةالإقتصاد والأعمالالرئيسيةسياسة

المغرب وإسرائيل نحو تعزيز العلاقات الامنية بين البلدين

يرتقب أن يحل بالمغرب، الأسبوع المقبل، وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المغرب في زيارة عمل من أجل التوقيع على مذكرة تفاهم أمنية مع المغرب.

وأعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، أمس الإثنين 15 نونبر الجاري، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، سيزور المغرب الأسبوع المقبل لإضفاء الطابع الرسمي على مذكرة تفاهم أمنية بين البلدين؛ وفق ما نقلته صحيفة “سويس أنفو”  السويسرية، نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي”.

وسيلتقي غانتس، يضيف البلاغ، بنظيره المغربي، عبد اللطيف لوديي، في أول زيارة يقوم بها وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الرباط بعد تطبيع العلاقات منذ 10 دجنبر 2020.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الزيارة ستتم يومي 24 و 25 نونبر الجاري، ومن المقرر أيضا لقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إضافة إلى حفل التوقيع الرسمي على الاتفاقية.

وفقًا للصحافة المحلية ، تتفاوض إسرائيل على بيع نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ المعروف ، والذي يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه خلال هذه الزيارة.

جدير بالذكر أن المغرب وإسرائيل قد بعا علاقتهما في 10 من دجنبر 2020، برعاية أمريكية، حيث وقع الأطراف الثلاثة اتفاقية بمثابة خارطة طريق لعلاقتهما اعترفت بموجبها الولايات المتحدة الامريكية بمغربية الصحراء وبالمقابل طبع المغرب علاقته مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى