أخبار وطنيةالرئيسية

المغرب سيحصل على نظام القبة الحديدية للتصدي لأي هجوم

يقترب المغرب من عقد عدد من صفقات التسلح والدفاع مع إسرائيل بعد استئناف العلاقات الثنائية معها في دجنبر الماضي. يأتي ذلك بعد أن أعلنت إسرائيل عن قرب قيام وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس بزيارة إلى المغرب قد تتضمن التوقيع على اتفاق انشاء مصنع لصناعة طائرات بدون طيار المشهورة بإسم “كاميكازي” أو “الانتحارية”.

وفي انتظار حدوث هذه الزيارة، كشف مصدر إعلامي أمس الجمعة، أن المغرب مُهتم بالحصول على نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي الشهير بـ”القبة الحديدية” التي تتخصص في اعتراض وتدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار والقذائف، لتعزيز الجدار الأمني في الصحراء.

وقال ذات المصدر، أن شركة “رفاييل” الإسرائيلية التي تقف وراء إنشاء هذا النظام الدفاعي، مستعدة لتزويد المغرب بهذا النظام العسكري، في إطار علاقات التعاون المشترك في المجال الدفاع بين الرباط وتل أبيب، خاصة بعد إعلان الطرفين عن رغبتهما في تعزيز العلاقات في الكثير من المجالات.

ويُتوقع أن تكشف الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس إلى المغرب في الفترة المقبلة، عن تفاصيل التعاون الأمني والدفاعي بين المغرب وإسرائيل، وعن تفاصيل هذه الرغبة المغربية لتعزيز دفاعه بالقبة الحديدية، وفق موقع “لوديسك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى