أكادير والجهةالرئيسية

المصالح المختصة تنهي “فوضى تالبورجت” بمدينة أكادير..+صور

باشرت الشرطة الادارية بالمجلس الجماعي لأكادير مؤازرة من طرف السلطة المحلية و القوات المساعدة، منذ يوم أمس الاثنين، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من المخالفين على مستوى حي تالبورجت بوسط المدينة.

ويأتي ذلك، في وقت تنامت فيه ظاهرة استغلال الأرصفة المخصصة للراجلين من طرف بعض المقاهي والمطاعم، وكذا من طرف المحلات التجارية التي أصبحت تعرض جزءا من سلعها وسط الشارع العام.

وقد تدخّلت المصالح المذكورة بالمدينة في حي تالبورجت بأكادير، وتم إخلاء الملك الجماعي العام بجانب المركب التجاري تالبورجت بعدما سُجلت تجاوزات خطيرة في احتلال الملك العمومي شوّهت المظهر العام للحي وأهم شوارعه الرئيسية.
ومن أجل الحد من الآثار السلبية الناجمة عن الاستغلال العشوائي للملك العمومي، خاصة منها عرقلة السير وخلق الازدحام، قامت المصالح المختصة بإخلاء الملك الجماعي العام من المزهريات الموضوعة في ممر الراجلين بزنقة افني تالبورجت إلى جانب إزالة المزهريات بكل من زنقة اسبوية وزنقة افني حي تالبرجت

و تروم هذه الحملة النوعية إلى الحد من الآثار السلبية الناجمة عن الاستغلال العشوائي للملك العمومي، خاصة منها عرقلة السير وخلق الازدحام، فضلا عن تعريض سلامة الأشخاص والممتلكات للمخاطر. وتخليص الشوارع من الفوضى وتيسير حركة السير والجولان وخلق الانسيابية في حركة المرور أمام الراجلين، سواء عن طريق التوعية، و التحسيس بخطورة احتلال الملك العام أو من خلال حجز المعدات والوسائل الموضوعة خارج النطاق المسموح به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى