غير مصنف

المصالح الطبية بأكادير تستخرج 482 كبسولة من مخدر الشيرا من أمعاء 3 مهاجرين تم توقيفهم بمطار المسيرة ..التفاصيل بالصور

 

تواصل مصالح الأمن الوطني بمختلف ولايات ومناطق المملكة تدخلاتها الاستباقية الناجعة، لمواجهة جرائم التزوير التي تخضع لها اختبارات «كوفيد – 19»، خاصة بالمعابر الحدودية والمطارات والموانئ.
مطار المسيرة بعاصمة سوس أكادير الذي سجل رقما قياسيا على الصعيد الوطني، وفق إحصاءات المديرية العامة للأمن الوطني، المرتبطة بقضايا التزوير ومحاولة مغادرة التراب الوطني بشهادات «PCR» مزورة، عرف، يوم الاثنين الماضي، تدخلا أمنيا مهما نجم عنه إيقاف ثلاثة مهاجرين مغاربة مقيمين بالديار الإيطالية، في وضعية تلبس بحيازة شهادات مزورة خاصة باختبارات فيروس كورونا، حاولوا استعمالها في السفر عبر رحلة جوية تنطلق من مطار أكادير في اتجاه العاصمة الإيطالية روما.
ووفق الأخبار، قد أفرزت التحريات الأولية المنجزة مع المهاجرين الشباب الثلاثة أفرزت مستجدا بالغ الخطورة، بعد أن فطن رجل أمن مكلف بالمراقبة بالأشعة بالمطار إلى ارتباك أحد المهاجرين، ما دفعه إلى إحالته على المصالح المختصة بالمطار من أجل إخضاعه لتفتيش دقيق بالأشعة، وهو ما مكن من اكتشاف مئات الكبسولات من مخدر الشيرا محشوة داخل أمعائهم، حاولوا تمريرها إلى الخارج، اعتقادا منهم أن انشغال السلطات الأمنية بالمطار بتعقب مخالفي تدابير «كوفيد- 19»، سيجعلها تتغافل عن التصدي لعمليات تهريب المخدرات، إلا أن حركية وفطنة رجال الأمن بالمطار خيبت آمالهم.

وأكدت المصادر ذاتها، أن العناصر الأمنية، وبتنسيق مع المصالح الطبية المختصة التي أحيل عليها المتهمون الثلاثة، من أجل استخراج الكبسولات من أمعائهم، أحصت إلى حدود، أول يوم أمس الثلاثاء، 482 كبسولة من مخدر الشيرا عالي التركيز، كانت في طريقها إلى الاستهلاك والترويج بالديار الإيطالية، حيث يقطن المهاجرون المغاربة الموقوفون.

وأوضحت مصادر صباح أكادير”، أن عملية تفتيش السيارة التي كان يستقلها المهاجرين الثلاثة أسفرت عن حجز 38 كبسولة أخرى داخلها.


وكانت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني قد كشفت في بلاغ رسمي أصدرته،يوم الاثنين، أن عناصر الأمن الوطني بمطار أكادير المسيرة تمكنت، قبل يومين، من إيقاف ثلاثة مواطنين مغاربة مقيمين بالخارج، يبلغون من العمر 37 و38 و39 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في محاولة تهريب المخدرات، والإدلاء باختبارات مزورة للفحص عن جائحة «كوفيد- 19».
وقالت المصادر نفسها إنه تم اعتقال المشتبه فيهم خلال الاستعداد للسفر على متن رحلة جوية متوجهة نحو أوروبا، حيث كشفت إجراءات الفحص بالأشعة شبهة وجود كبسولات من مخدر الشيرا في أحشائهم، كما تم العثور بحوزتهم على شهادات مزورة لاختبارات الفحص «PCR» عن فيروس كورونا.
كما أكدت المصادر ذاتها أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير المراقبة الطبية بالمستشفى، على خلفية البحث القضائي الذي تباشره الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى