أخبار وطنيةالرئيسية

المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة تنطلق الأسبوع المقبل(مسؤول حزبي)

أعلن رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت 11 شتنبر 2021، أن المشاورات التي سيجريها الحزب المتصدر للانتخابات التشريعية لتشكيل الحكومة، ستنطلق بداية الأسبوع المقبل.

تنطلق الأسبوع المقبل المشاورات بين الأحزاب السياسية من أجل تشكيل الحكومة المقبلة؛ إذ ينتظر أن يقوم رئيس الحكومة المكلف، عزيز أخنوش، بمحادثات مع مختلف الهيئات السياسية للحسم في أحزاب الأغلبية والمعارضة.

وحسب ما أعلنه، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، في ندوة صحافية عقدها الحزب، مساء يومه السبت، سيقوم أخنوش بجولة مع مختلف الهيئات السياسية، سيتم إثرها تحديد الهيئات السياسية الراغبة في المشاركة في الأغلبية، والهيئات التي تريد الاصطفاف في المعارضة.

وأكد الطالبي العلمي أن الحكومة المقبلة ستكون قوية ومنسجمة، مشيرا إلى أن الأرضية الرئيسية في تشكيل الأغلبية ستنبني على البرامج الانتخابية التي ستتقدم بها كل هيئة سياسية.

وأبرز العلمي أن المواطنين ينتظرون حكومة قوية ومنسجمة وفعالة قادرة على مواجهة المستقبل وأزمة كوفيد-19.

من جهة أخرى، انطلقت يومه السبت، عملية تدبير التحالفات المحلية والإقليمية والجهوية إذ تم، على مستوى مدينة الدار البيضاء، عقد اجتماع يضم كلا من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال من أجل التشاور حول التحالفات الممكنة لتسيير المجالس الثلاثة للدار البيضاء؛ وهي مجلس الجهة والمدينة والعمالة، إضافة إلى التداول في أسماء أبرز المرشحين لرئاسة هذه المجالس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى