أخبار وطنيةالرئيسيةسياسة

المستشارين البرلمانيين الثلاتة لحزب العدالة والتنمية يشكلون فريقا داخل المجلس ويرفضون الاستقالة من مجلس المستشارين

لم يكتف المستشارون البرلمانيون الثلاثة، عن حزب العدالة والتنمية، برفض الاستقالة من مجلس المستشارين، بل اتخذوا قرارا أعلنوا عنه في الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021.

أعلنت رئاسة مجلس المستشارين، اليوم الأحد، عن تشكل مجموعة باسم العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، تضم المستشارين الثلاثة الناجحين باسم حزب العدالة والتنمية، برئاسة المصطفى الدحماني، إلى جانب محمد بلفقيه وسعيد شاكير.

ويأتي قرار هؤلاء، الفائزين عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل الذراع النقابي للحزب، في وقت كانت الأمانة العامة تنتظر تنفيذهم دعوتها للاستقالة من المجلس، إذ اعتبرت، في بلاغ سابق، أن “الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا”.

وأضافت الأمانة العامة أن  حزب العدالة والتنمية، قدم ثلاث لوائح لهذه الاستحقاقات في إطار منهجيته المؤسسة على المشاركة، وكذا من أجل تقديم مرشحين يصوت لفائدتهم ويجتمع عليهم مستشارو ومستشارات الحزب في الدوائر الانتخابية الخاصة بممثلي مجالس الجماعات الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى