الإقتصاد والأعمال

المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة يتكفل بتمويل 13 تعاونية ومقاولة في صالون “فودشوو” الافتراضي

أعلن المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، أنه سيتكفل بتمويل مشاركة 13 من التعاونيات والمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمجموعات ذات المنفعة الاقتصادية في الصالون الافتراضي الدولي للأغذية الزراعية “فودشوو” المقرر تنظيمه يومي 8 و 9 شتنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للمركز، أن التعاونيات والمقاولات الجهوية التي ستستفيد من هذه العملية، جاء انتقاؤها بناء على طلب عروض سبق للمركز أن أطلقه لأجل هذه الغاية، قصد اختيار ثلة من الوحدات الإنتاجية الفاعلة في مجال تثمين المنتجات المحلية على صعيد جهة سوس ماسة ( الأركان، العسل، الثمور، الزعفران …).

وتندرج هذه المبادرة في إطار الصلاحيات الجديدة الخاصة بالمراكز الجهوية للاستثمار تبعا للقانون 47.18 ، ولاسيما في ما يتعلق بترويج الاستثمار بالجهة ومواكبة المقاولات، فضلا عن تقليل تداعيات الأزمة الصحية الناتجة عن جائحة كورونا ، وكذلك من أجل تثمين الإقلاع الاقتصادي للمقاولات بالجهة.

و وفق المصدر نفسه، فإن هذه المبادرة تهدف إلى ” خلق نوع من الوساطة بين هذه التعاونيات و المقاولات والفاعلين في هذا المجال على المستوى الدولي، أي مجال الأغذية الزراعية، وتبادل التجارب مع أصحاب القرار، وربط العلاقة مع الزبائن المستقبليين في شتى أنحاء العالم مع دعم اللجنة المنظمة”.

ومن المتوقع أن يعرف الصالون هذه السنة مشاركة أكثر من 200 عارض، وأزيد من 3000 مشارك موزعين على 50 دولة، حيث تعتبر المشاركة في هذا المعرض فرصة بالغة الأهمية بالنسبة للعارضين من أجل الانفتاح على أسواق جديدة على المستوى العالمي لعرض منتوجاتهم ذات العلامة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق