أخبار وطنيةالرئيسية

المرزوقي يعلق على خطاب العرش: نداء ملك المغرب محمد السادس لفتح صفحة جديدة مع الجزائر أمر جد إيجابي

تفاعلا مع الخطاب الملكي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس مساء أمس السبت بمناسبة الذكرى 22 لتوليه العرش والذي انطوى على حمولة إنسانية وحكمة وتبصر كبيرين اتجاه الجارة الشرقية مخاطبا إياها بيد ممدودة لبناء علاقات جديدة متكاملة.

رحب الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي بما جاء في خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، والذي وجه فيه نداءا إلى الجارة الجزائر داعيا لطي صفحة الماضي، وإعادة فتح الحدود بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك.

و علق منصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق بالقول: نداء ملك المغرب محمد السادس لفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الجزائرية المغربية أمر جد ايجابي”.
وأضاف المرزوقي أنه ” يظن أنه جاء الأوان لتجاوز آخر أزمة،” معربا عن  أمنيته ككل المغاربيين أن لا يبقى صيحة في واد ليخرج الاتحاد المغاربي من غرفة الانعاش لغرفة النقاهة بانتظار عودته للمشي على قدميه” يؤكد المرزوقي.
وتابع الرئيس التونسي السابق بالقول “لا شيء أشد الحاحا اليوم في منطقتنا قدر عودة الصفاء بين الاخوة المتخاصمين لمواجهة  أخطار مشتركة آخرها تحرك الضباع من أوكار التخلف والاستبداد والهمجية التي  تدمر منطقة كان من المفروض ألا يقتربوا أصلا من حدودها فما بالك أن يصبحوا من اللاعبين الكبار فيها .
ليخلص في الأخير للقول “وحدتنا قوتنا ومستقبل الأجيال المغاربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى