أخبار وطنيةالرئيسية

المحكمة توزع 80 سنة سجنا نافذا على 8 متهمين في قضايا إرهابية

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، أحكاما تراوحت بين 8 سنوات و12 سنة سجنا نافذا في حق ثمانية متهمين توبعوا في قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وقضت المحكمة، ب 44 سنة سجنا نافذا في حق 4 متهمين “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف الترهيب والعنف مع اعتباره في حالة العود”، حيث أدانت الأول والثاني بـ12 سنة لكل واحد منهما، فيما قضت بـ10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهمين الثالث والرابع.

 كما أصدرت الغرفة ذاتها، حكمها في حق متهم بـ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة واستعمال أسلحة نارية وذخيرة”، و”الالتحاق بشكل جماعي وفي إطار منظم بتنظيم إرهابي، تلقي تداريب بقصد ارتكاب أفعال إرهابية”، حيث قضت في حقه بـ12 سنة سجنا نافذا، فيما قضت المحكمة في حق متهم بنفس التهم، إضافة إلى “الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي، وتقديم عمدا مساعدة نقدية لمن يرتكب فعلا إرهابيا وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها”، بالسجن لمدة 8 سنوات.

وقضت المحكمة في حق متهم بـ”محاولة الالتحاق بشكل فردي بتنظيم إرهابي، وتدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته”، بالسجن 5 سنوات وغرامة نافذة قدرها 10 آلاف درهم.

 وأدانت الغرفة متهما بـ”محاولة الاعتداء عمدا على حياة موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته مع سبق الإصرار والترصد وحيازة واستعمال سلاح خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”، بـ10 سنوات سجنا نافذا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى