أخبار وطنيةالرئيسية

المحكمة الاستئنافية لمراكش تخفض الحكم الابتدائي الصادر في حق مهاجرة مغربية المتابعة بتهمة تحريف سورة قرآنية ونشرها

خفضت إستئنافية مراكش في جلسة اليوم الإثنين، حكما ابتدائيا قضى بحبس مهاجرة مغربية بالديار الإيطالية لثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا وتغريمها ما قدره خمسة ملايين سنتيم، ليقتصر الحكم الإستئنافي على شهرين حبسا موقوفة التنفيذ، وليتم بالتالي إنهاء معاناتها والإفراج عنها.

الشابة الحاملة للجنسيتين المغربية و الإيطالية، ذات 23 ربيعا، والمقيمة بمدينة صغيرة شمال إيطاليا، كانت تتابع دراستها بكلية الطب بمرسيليا الفرنسية، قبل أن يتم توقيفها بمطار الرباط سلا، بعد وصولها اليه في رحلة جوية قادمة من فرنسا، ليتم تسليمها للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، والتي كانت قد عممت برقية بحث وطنية بشأنها، بعد البحث القضائي الذي باشرته فرقة محاربة الجرائم الالكترونية بولاية أمن مراكش، بتعليمات من النيابة العامة، لتحديد ظروف وملابسات نشر منشور مسيء للدين الإسلامي يتضمن سورة الكوثر محرفة ومنشورة على الحائط الفايسبوكي للمعنية.

التحقيقات الأولية للفرقة المذكورة أبانت أن المتهمة اعتادت نشر مقاطع فيديو وصور مخلة بالحياء تظهر مفاتنها عبر حسابها الفايسبوكي قبل طرحها بموقع اباحي عالمي مقابل مبالغ مالية. (أخبارنا المغربية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى