سياسة

المحكمة الإدارية تعزل رئيسي جماعتين من منصبهما، أحدهما لارتكابه مخالفات جسيمة والآخر لغيابه المتكرر عن مقر الجماعة

 

صباح أكادير:

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط حكما يقضي بعزل رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب من رئاسة ومن عضوية المجلس الجماعي وترتيب الآثار القانونية على ذلك مع النفاذ المعجل.

وكان عامل إقليم سيدي سليمان قد تقدم بطلب إلى المحكمة للتصريح بعزل رئيس الجماعة المذكورة من مهام رئاسة وعضوية مجلس الجماعة.  لثبوت ارتكابه عدة مخالفات وخروقات جسيمة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل وقفت عليها لجنة تفتيش تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية.

وفي موضوع منفصل، أيدت المحكمة الإدارية باستئنافية الرباط، اليوم الأربعاء، قرار المحكمة الإدارية بمكناس يوم 15 نونبر 2018، والقاضي بعزل رئيس المجلس الجماعي بأيت بوبيدمان بإقليم الحاجب، بما ترتب عنه من آثار قانونية.

وكان عامل إقليم الحاجب قد رفع دعوى قضائية على إثر تصويت ثلاثة أرباع أعضاء المجلس على ملتمس إقالة الرئيس، من منصبه في الدورة الأخيرة للمجلس.

تجدر الإشارة، إلى أن جماعة أيت بوبيدمان عاشت منذ انتخاب الرئيس المذكور “احتقانا”، أدى إلى توقف أشغال العديد من المشاريع، وذلك بسبب “الغياب شبه التام” للرئيس المعزول عن مقر الجماعة ، مما دفع باقي أعضاء المجلس إلى تقديم ملتمس لإقالة الرئيس الغائب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى