الإقتصاد والأعمال

المبادرة تخصص غلافا ماليا بأكثر من مليوني ونصف درهم لتشييد “دار الأركان” و”دار الأعشاب الطبية” بتارودانت

صباح أكادير

أعطيت، نهاية الأسبوع المنصرم، انطلاقة بناء مشروعي “دار الأركان” و”دار الأعشاب العطرية والطبية” بجماعة تافنكولت بإقليم تارودانت، وذلك بغلاف مالي يناهز 2،73 مليون درهم.

وقد أشرف على إعطاء انطلاقة إنجاز هذين المشروعين، المندرجين ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عامل إقليم تارودانت، حيث تم الكشف عن تفاصيل الميزانية المرصودة لهما خلال والشركاء المعتمدين في التمويل.

هذا، وسيتم تشييد “دار الأركان” بغلاف استثماري إجمالي بقيمة 1،57 مليون درهم، سيتم رصدها في إطار شراكة بين صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بجهة سوس ماسة ووكالة التنمية الاجتماعية وجماعة تافنكولت، وجمعية “أركان ستار”.

أما بخصوص “دار الأعشاب العطرية والطبية” ، فقد تم رصد غلاف مالي بقيمة 1،16 مليون درهم لتشييدها، وذلك في إطار شراكة بين صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة التنمية الاجتماعية جماعة تالكجونت، وجمعية “تالكجونت للأعشاب العطرية والطبية”.

وبالموازاة مع إعطاء انطلاقة بناء “دار الأعشاب العطرية والطبية”، شهدت جماعة تالكجونت فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الإقليمي للأعشاب العطرية والطبية، الذي تضمن العديد من الأنشطة، من ضمنها إقامة معرض للمنتجات المحلية وتنظيم مجموعة من الورشات واللقاءات التكوينية لفائدة العاملين في قطاع الاقتصادي الاجتماعي والتضامني من أفراد الساكنة المحلية، إضافة إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى