رياضة

“الكاف” تحسم مصير بطولة الأندية وكأس أفريقيا 2021

 

في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الثلاثاء المقبل، اجتماعا يخصص لبحث مصير مسابقتي الأندية أي دوري الأبطال و”كأس الكاف” لهذا الموسم، إضافة إلى مصير موعد كأس إفريقيا المنتظرة سنة 2021 بالكاميرون بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين.

و حسب بيان الاتحاد الإفريقي فإن الاجتماع سيعقد عبر الوسائط التكنولوجية، في 30 يونيو الجاري، لمناقشة آثار الفيروس على مسار المنافسات الإفريقية، وكل الجوانب المرتبطة بذلك، مع تخصيص مؤتمر صحافي يترأسه رئيس الاتحاد أحمد أحمد في ختام المناقشات.

و يتمحور المحور الأساس للنقاش، حول كيفية استكمال المنافسات الرياضية العالقة منذ مارس بسبب كورونا، وأيضا استكمال تصفيات المنتخبات لتحديد المتأهلين لنهائيات الكأس الإفريقية، التي كان من المقرر أن تستضيفها الكاميرون بين شهري يناير وفبراير سنة 2021.

كما سيناقش المصادقة على صرف الأموال لاتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة فيروس كورونا، وتثبيت باه في منصب الأمين العام خلفا للمغربي معاذ حجي.

وتبقى أربع دورات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الكأس الإفريقية سنة 2021، التي كان من المقرر تنظيمها بالكاميرون، قبل سحبه منها خلال الأشهر الماضية بسبب مشاكل في إتمام البنية التحتية وسوء الأحوال الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق