أخبار وطنيةالرئيسية

القضاء الإداري يلغي مقاعد عشرات المنتخبين..ضمنهم رؤساء جماعات ونائب رئيس الجهة

أصدرت  المحكمة الإدارية بمدينة فاس منذ بداية الأسبوع الجاري، عشرات الأحكام، على خلفية طعون تقدم بها عدد من المرشحين في انتخابات 8 شتنبر، ضد زملاء لهم.

وفي هذا الصدد، ألغت المحكمة الإدارية بفاس، اتنتخاب  التجمعيين محمد قنديل ومريم السحيمي، حيث قرر القضاء الإداري في حقهما إلغاء العملية الانتخابية المجراة بالدائرة الانتخابية رقم 8 بجماعة سيدي حرازم.

وكان قنديل قد انتخب في وقت سابق من هذا الأسبوع رئيسا لجماعة سيدي حرازم، بعد أن تولى هذا المنصب خلال ولايتين سابقتين؛ إحداهما بلون حزب العدالة والتنمية والأخرى بلون حزب الاستقلال.

كما ألغت المحكمة الإدارية بفاس، يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، بموجب حكم قطعي، انتخاب عبد الحق أبو سالم، عضو بجماعة الرتبة بإقليم تاونات، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، بما في ذلك إلغاء انتخابه رئيسا للجماعة المذكورة ونائبا ثانيا لرئيس جهة فاس مكناس.

 كما ألغت إدارية فاس انتخاب سعيد اسكور عضوا بجماعة إيموزار كندر، ومحمد بوكرين عضوا بجماعة تاهلة، والحسين الوفي عضوا بمجلس ألمميس مرموشة.

و موازاة مع إصدار هذه الأحكام، ألغت إدارية فاس كذلك، انتخاب كل من حميد المحمودي وحجيبة الناصيف وعبد الحق احميدو أعضاء بجماعة قرية ابا محمد.

وألغت إدارية ، شعبة قضاء الإلغاء والتوثيق، انتخاب عشرات المرشحين بجهة فاس مكناس، وذلك حين قبلت شكلا بالطعون التي تقدم بها بعض المنتخبون .

وألغت المحكمة الإدارية بفاس مقاعد عدد من المنتخبين بإقليم فاس، إقليم تاونات، إقليم غفساي، جماعة تاهلة، جماعة إيموزار كندر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى