أخبار وطنيةالرئيسية

الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات”تلوح بالرفع من سعر الخبز و الفطائر لهذا السبب ،

بالرغم من إستمرار تدعي المستوى النعيشي والدخل الفردي والبطالة قي صفوف المغاربة، لا تزال الساطات الحكومية تفاجئ المغاربة في صمت، في كل مرة، بالرفع من أسعار بعض المواد الغذائية.

وشهدت بعض المواد الاولية في الاسابيع الأخيرة ارتفاعات كبيرة، وهو الامر الذي دفع بارباب المخابز الى التلويح بتهديدات قد تزيد في تعميق ازمة القدرة الشرائية لدى المغاربة.

في هذا السياق، هددت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات” بالرفع من سعر الخبز والفطائر، بسبب هذه الزيادات المشار اليه والتي تعتبر مواد أساسية في صناعة الخبز والخلويات والفطائر.

ونشرت الفيدرالية المذكورة بيانا احتجاجيا على الحكومة توضح فيه انه بعد الرفع المتتالي من سعر زيت المائدة، تم في الاسابيع الاخيرة الزيادة في سعر مادة الزبدة التي تعتبر أساسية في صناعة الحلويات والفطائر، ثم السميد الذي ارتفع سعره من 5 دراهم إلى 8 درهم عند البقال.

ونبهت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات السلطات الحكومية إلى أنه اذا لم تتدخل الحكومة والجهات المختصة لرد الوضع الى حاله الطبيعي فإنها ستلجأ إلى خطوات اخرى تحمي قدرتها على الانتاج واستمرار المقاولة، من قبيل الرفع في أسعار الخبز والفطائر والحلويات، تبعا لارتفاع أسعار المواد الاولية المستعملة في الانتاج.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى