أخبار وطنيةالرئيسية

العلام والردادوي يتوجان بأول دورة من ماراطون فجيج الدولي على سباق 10 كيلومترات

ظفر البطل المغربي توفيق العلام في فئة الذكور بالنسخة الأولى لماراطون فجيج الدولي على سباق 10كيلومترات، التي احتضنته مدينة فجيج اليوم الأحد 7 نونبر الجاري، بزمن قدره 28دقيقة و55ثاثية، وفي فئة الإناث توجت العداءة المغربية فاطمة الزهراء الكردادي بنفس الدورة بتوقيت 33دقيقة و53ثانية.
وباقي ترتيب الذكور، حاز على المركز الثاني البطل السعودي طارق العماري بتوقيت 29 دقيقة و20 ثانية، فيما عاد المركز الثالث للبطل المغربي إبراهيم خليفة بتوقيت 29 دقيقة و40 ثانية. أما في فئة الاناث، نالت المركز الثاني البطلة المغربية كلثوم بوعسرية بتوقيت 33 دقيقة و57 ثانية، على أن نظيرتها المغربية حنان قلوج حازت على المركز الثالث بتوقيت 35 دقيقة و44 ثانية.


وأثنى المتوج بالسياق توفيق العلام في تصريح له على تنظيم السباق وعلى مستوى التنافس بين العدائين، حيث تمكن من رفع الإيقاع من الكيلومتر الخامس، ساهمت كثرة التداريب التي خضتها في أزرو وإفران تحضيرا لمنافسات السباق الدولي لفجيج في تتويجي بالمركز الأول.

و قالت فاطمة الزهراء الكردادي الحائزة على المركز الأول في فئة الاناث، أن فوزها بسباق فجيج هو الأول من نوعه خلال الموسم الرياضي الجديد، متمنية أن يكون فاتحة خير على مسارها الرياضي في سباقات الماراطون، وعلى مستقبلها في المنافسات والسباقات الوطنية والدولية المقبلة لهذا العام بسبب التحضيرات التي باشرتها مبكرا.

بدوره نوه رشيد بنمزيان مدير سباق فجيج ماراطون فجيج الدولي “سباق 10 كليومترات في نسخته الأولى بمناسبة الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة، بمشاركة المئات من الشابات والشابات شعارها “الجري من أجل الطبيعة في قلب واحة فكيك”، بمنافسات دورة فجيج وأنها ناجحة مائة بالمائة، عكسته المشاركة النوعية للعدائين المغاربة والأجانب مما ساهم في خلق دينامية وتنافسية كبيرة في هاته الدورة المميزة، مما مكن من تحقيق رقم نوعي بأقل من 29 دقيقة في أول دورة، شاكرا كل من ساهم في إنجاح هاته التظاهرة الرياضية”.

وضرب بنمزيان مواعيد أخرى لمنافسات الماراطون على الطريق خلال الموسم الرياضي الجديد 2021/2022، وعلى رأسها سباقات “الداخلة” ونصف ماراطون “العيون” و”فاس” و”مراكش” وغيرهما”.
وترعى هاته التظاهرة الرياضية النوعية مؤسسة RBM SPORTS ، بتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية والجماعة الترابية فكيك و AIMS، التي ستعطى انطلاقتها على الساعة العاشرة صباحا في واحة فكيك، وعدد من الفاعلين والشركاء بهدف خلق انتعاشة رياضية، وهي مفتوحة في وجه العدائين المحترفين والهواة من مختلف مناطق المغرب، على أن المشاركة ستكون مجانية من دون رسوم أو مصاريف.

وضرب بنمزيان موعدا للجمهور والعدائية لدورة مقبلة العام المقبل (2022) من أجل تنافسية جديدة متجددة لتنمية الرياضة المغربية من بوابة السباقات على الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى