أخبار وطنيةالرئيسية

“العربية للطيران” تضيف 12 خطا جديدا يربط المغرب بأوروبا بعد تعليق “ريانير” لرحلاتها

أعلنت شركة طيران “العربية” الإماراتية عن إضافة 12 رحلة استثنائية مقررة حتى يوم الاثنين المقبل من مدن الدار البيضاء ووجدة والناظور وطنجة إلى المدن الإسبانية مدريد وبرشلونة وملقة ومورسيا.

وبحسب برنامج الشركة الجديد، ستقوم “العربية”، بتشغيل ما مجموعه 50 رحلة ذهاب وعودة بدأت يوم الأمس وتستمر حتى 6 من الشهر الجاري، لإتاحة الفرصة للأشخاص العالقين الذين يرغبون في العودة إلى إسبانيا أو المغرب، بعد قرار الأخير وقف الرحلات الجوية والبحرية مع الخارج بسبب انتشار متحور “اوميكرون”.

وستوفر الشركة الإماراتية رحلات من الدار البيضاء إلى برشلونة ومورسيا وملقة، وتربط مدينة وجدة بمورسيا فضلا عن رحلات من الناظور إلى مالقة وبرشلونة، وكذلك تربط طنجة بمالقة وبرشلونة ومدريد.

واستفادت ” العربية” من قرار شركة الطيران الإيرلندية المنخفضة التكلفة “ريان إير” وقف تنفيذ رحلاتها الجوية من وإلى المغرب حتى احتجاجا على ما وصفته في بيانها بـ”سوء التواصل الحكومي” المغربي”.

وبالإضافة إلى العربية للطيران، تعمل شركة أيبيريا أيضًا من اليوم حتى 12 دجنبر على تنفيذ سبع رحلات جوية من الدار البيضاء إلى مدريد خاصة بالإسبان العالقين في المغرب، وأنشأت الخطوط الجوية الملكية المغربية هي الأخرى رحلات خاصة بين الدار البيضاء ومدريد ستبدأ يوم السبت.

وقامت بالمثل العديد من شركات الطيران، مثل الخطوط الجوية الفرنسية “توي” بجدولة رحلات عودة خاصة إلى أوروبا للأجانب الذين تقطعت بهم السبل في المغرب، ومعظمهم من السياح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى