أكادير والجهةالرئيسية

الصور : والي سوس ماسة يتفقد صيرورة الأشغال المهيكلة بمنطقة تالبورجت

 

قام والي  جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي اليوم الأربعاء  ثالث نونبر الجاري بزيارة ميدانية تفقدية لأشغال تهيئة المنتزه الحضري ابن زيدون وذلك للوقوف على صيرورة أشغال تهيئة هذا المشروع.

وقد قام الوالي الذي كان مرفوقا بكل من أعضاء بالمجلس الجماعي لأكادير و شركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة، بوصفها صاحب المشروع المنتدب، (قام) خلال هذه الزيارة التفقدية بجولات ميدانية للوقوف على حالة تقدم أشغال مشروع “تأهيل حديقة ابن زيدون  وتهيئته و ترميم واصلاح هذه الحديقة و كذلك أشغال إعادة تهيئة الأرصفة وممرات الراجلين بها، وتجديد ساحاتها ونافوراتها وأثاثها الحضري وما بها من علامات التشوير، فضلا عن إحداث مداخل وممرات خاصة بالأشخاص محدودي الحركة وغيرها من الأشغال.

و خلال هذه الزيارة، استمع والي الجهة لشرح تفصيلي حول نسبة الأشغال المنجزة، حيث سجل بعض الملاحظات حول الأشغال الجارية، و أمر ببذل المزيد من المجهودات لانهاء الأشغال داخل الأجال المحددة.

ويرمي هذا الورش، الذي يدخل في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024 إلى الارتقاء بهذا الفضاء العمومي المركزي لتعزيز جاذبية المدينة وتحويله إلى حديقة حضرية لفائدة المواطنين.

كما قام والي سوس ماسة والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمشروع تهيئة حديقة “أولهاو” للوقوف على حالة تقدم أشغال هذا المشروع الذي الذي يرمي الى تجديدها بشكل شامل لترتقي إلى مستوى المعايير العصرية من شأنها تعزيز جاذبية المدينة وتحويله إلى حديقة حضرية لفائدة المواطنين.

وواصل والي سوس ماسة تفقده المستمر للمشاريع وللأوراش المفتوحة بتالبورجت الخاصة بالبرنامج التنمية الحضرية وحل بالسوق المركزي بتالبورجت قصد المعاينة والاطلاع على وضعية سير الاشغال.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى