أخبار وطنيةالرئيسية

الصحافة الإسرائيلية: المغرب سيحصل على نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي “باراك 8”

وقع وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي ، أول أمس الأربعاء، اتفاقا للتعاون الأمني “غير مسبوق” في المنطقة، وزبموجب هذا الإتفاق سيحصل المغرب على العديد من الأسلحة النوعية حيث ستشمل عملية بيع الأسلحة الإسرائيلية للمغرب طائرات بدون طيار، وأنظمة مضادة للصواريخ، إضافة إلى تحديث بعض طائراته المقاتلة بتقنيات إسرائيلية ونقل تكنولوجيا لتطوير وتصنيع أنواع محددة من المسيرات محليا، إلى جانب شراء نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي باراك 8، ودراسة إمكانية تطوير مقاتلات F5.

وستشمل الصفقة استنادا لما أورده “منتدى فار-ماروك”، بالإضافة إلى الأسلحة المتطورة التي تعمل بالتقنيات عن بعد، نظرا لكونها تُقلل من الخسائر البشرية خلال النزاعات والحروب، إضافة إلى كونها أكثر فعالية ودقة في عمليات ضرب الأهداف وفق ما جاء على لسان الإذاعة الإسرائيلية.

وأشار المنتدى إلى أنه من جانب آخر يعمل الجانبين المغربي والإسرائيلي على دراسة سبل الاستفادة من التكنولوجيا الإسرائيلية في مجالات الحرب الإلكترونية والاستطلاع والاستخبار، خاصة الجوي والبحري والمعلوماتي.

للاشارة فقد اختتم وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، أمس الخميس زيارة الرسمية إلى المغرب من 23 إلى 25 نوفمبر الجاري على رأس وفد هام.

وكان غانتس، قد استقبل في وقت سابق الأربعاء، بمن قبل كل من عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والجنرال دوكوردارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى