أخبار وطنيةالرئيسية

الشرطة تفك لغز اختطاف واحتجاز 3 مهاجرين سودانيين والتفتيش يقود لإنقاذ 31 شخصا وإيقاف 3 متورطين

أحالت المصالح الأمنية بوجدة اليوم الثلاثاء ثلاثة مهاجرين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، على النيابة العامة وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وكان المشتبه فيهم والذين تتراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة، أقدموا على استدراج واحتجاز 3 مهاجرين غير شرعيين من جنسية سودانية بداخل أحد المنازل بمدينة وجدة، ثم ربط الاتصال بأسرهم من أجل مطالبتهم بمبالغ مالية على سبيل الفدية مقابل إطلاق سراحهم.

و على إثر بلاغ توصلت به مصالح الشرطة بخصوص هذه القضية، أجرت هذه الأخيرة أبحاثا وتحريات، لتتمكن في ظرف وجيز من تحديد مكان احتجاز الضحايا وتحريرهم فضلا عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة.

وأسفر إجراء التفتيش المنجز بداخل المنزل الذي يستغله المشتبه فيهم، عن العثور على 31 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم سبعة قاصرين، والذين تم إيوائهم على أساس تهجيرهم لاحقا بطريقة غير مشروعة.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي أشرفت عليها النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى