أخبار وطنيةالرئيسية

الشرطة الإسبانية تعتقل 4 مغاربة من الفارين من طائرة

يمثل اليوم الأربعاء أمام قاضي التحقيق بمحكمة مايوركا أربعة مغاربة ألقي عليهم القبض من قبل مصالح الأمن الإسباني، وهم من بين الأشخاص الفارين من طائرة كانت متوجهة إلى تركيا توقفت إضطراريا بمطار بالما دي مايوركا.

وحسب صحيفة لاراثون الاسبانية، فإن اعتقال المغاربة الأربعة، تم بعد عمليات تفتيش موسعة قادتها السلطات الاسبانية  بمناطق عديدة بجزيرة مايوركا، حيث نفذت عمليات مداهمة تمكنت خلالها من توقيف الأشخاص الهاربين.

ووفق ما تناقلته وسائل إعلام إسبانية أخرى، فإن عناصر الشرطة الإسبانية بتعاون مع الحرس المدني تمكنت، مساء الثلاثاء 16 نونبر 2021 بمدينة مايوركا، من إلقاء القبض على أربعة أشخاص فارين من طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران” هبطت اضطراريا في مطار بالما، في الخامس من نونبر الجاري، في ساحة ببلدية سا بوبلا بجزيرة مايوركا، إذ سيمثل المعتقلون أمام محكمة الإنكا، اليوم الأربعاء. علما أنه جرى تقديم 12 موقوفا في نفس القضية أمام العدالة، يوم الإثنين8 نونبر 2021، حيث جرى إرسالهم إلى أحد المؤسسات السجنية.

ولا يزال هناك ثمانية شبان فارين، يجري البحث عنهم، اثنان منهم تمكنا من الهرب من الجزيرة عبر إحدى العبَّارات.

وأشارت صحيفة لاراثون إلى تعاون المغرب مع إسبانيا في هذه القضية، حيث أرسلت السلطات المغربية الصور وجميع البيانات لأولئك المتورطين في هذا الحادث، الذي شكل خطرا على الملاحة الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى